الدعوة مفتوحة

انطلقتْ فكرة “كلنا ليلى” عام 2006 بمبادرة مدوِّنة مصرية باسم “لستُ أدري” بالإضافة الى العديد من المدوّنين في العالم العربي. و تتلخص فكرتها في دعوة المدونين العرب إلى التعبير عن آرائهم ومشاهداتهم فيما يتعلق بوضع المرأة العربية بكل حرية وصراحة، خاصة في ظل التأثير المتصاعد للإعلام الجديد على مجتمعاتنا متمثلاً في المدونات. وقد رأينا ذلك الأثر في الأعوام الماضية حيث اهتمت صحف ووسائل إعلامية عدة بالمبادرة منها الجزيرة والبي بي سي وصحيفة المصري اليوم والدستور وغيرهم . هدفنا من هذه الحملة المساهمة في إثراء الحوار حول حياتنا الإجتماعية العربية وما يتخللها من نجاحات أو إخفاقات. ونؤكد أن الفكرة ليست للترويج لثقافة أو قيم بعينها، ولكنها دعوة لنقد ومراجعة سلوكياتنا اليومية برغبة حقيقية في التغيير. ندعوكم للمشاركة معنا سواء كنتم ممن يعتقدون أن مجتمعاتنا محافظة إلى حدٍّ كبير، وتُعطي الأفضلية للرجل وتقلل من شأن المرأة وحريتها، أو كنتم ممن يؤمنون أن مجتمعاتنا منفتحة وأنها أعطت المرأة نصيبها من الحقوق بما يكفي.

فى عامنا هذا تهتم “كلنا ليلى” بالكشف عن قصص التحدي والتغيير والمحاولة عاشتها ليلى. نهتم أن نعرف رحلة نجاح المرأة في بلادنا، مازاد عليها وما غاب وما نطمح أن تكون عليه أحلامها ومساحتها من الواقع.. ومحاولتها لمستقبل أفضل.
المشاركة متاحة ومفتوحة للجميع نساءً ورجالاً، وللجميع مطلق الحرية في إبداء الرأي بأي من وسائل التعبير المتاحة: مقال، فكرة، صورة، تصميم، قصة ، أو أي شكل آخر. ويمكنكم كذلك أن تختاروا بين النشر في مدونتكم الخاصة أو النشر في المدونة الرئيسية للحملة. ليست هناك أية قيود سواء على الموضوعات أو الأفكار المطروحة، أو اللغة المستخدمة (رغم تفضيلنا للغة العربية لتكون اللغة الرسمية للمبادرة)، كما يمكن للمشاركة أن تكون مكتوبة أو مسموعة أو مرئية. كل ذلك مرحبٌ به ما دام أصحابه مؤمنين به ومسؤولين بشكل شخصي عن الدفاع عن آرائهم أمام وجهات النظر المضادة ومستعدين كذلك لتغييرها إن اقتنعوا بأوجه القصور فيه.

متى وكيف ؟

وفي عامها الرابع ستنطلق المبادرة يوم 24 كانون الأول(ديسمبر) وتستمر أسبوعاً فتنتهي يوم 31 كانون الأول(ديسمبر)، كما أنها وعلى عكس الأعوام الماضية ستشمل دولاً عربية مختلفة – عدا عن مصر – كلبنان وفلسطين وسوريا والأردن والمغرب وغيرها. فى حالة موافقتكم على الإشتراك الرجاء الرد برساله أو اذا اردتم الاستفسار عن المزيد، أرجو أن لا تترددوا فى ارسال إقتراحاتكم أو أسئلتكم على البريد الإلكتروني layal@kolenalaila.com

نرجو منكم أيضا إذا أعجبتكم الفكرة أن تدعوا أصدقاءكم من المدونين والمدونات إلى المشاركة، فقط أعيدوا إرسال الدعوة إليهم وضعوا البانر المرافق للدعوة فى مدونتكم
يمكنكم ايضا زيارة موقعنا: http://kolenalaila.com

وشكراً لإهتمامكم،

أعرف أن المبادرة ستنطلق ليلة الميلاد وهو وقت خاص ومميز جداً للبعض..فإن أردتم تجهيز مشاركتكم وإرسالها لي سأكون أكثر من سعيدة وجاهزة لنشرها في الوقت المحدد.